News

مبادرة «تصميم» أفق جديد للمصممين في السعودية

Published 2018-05-24 08:34:23

في مبادرة هي الأولى من نوعها، مقدمة من المجلس الفني السعودي، برئاسة الأميرة جواهر بنت ماجد آل سعود، تم إطلاق مبادرة «تصميم»، تحت مسمى «انعكاس»؛ وهو مفهوم يوضح ما يدور بوجدان المصمم، وينعكس على تصميمه في المراحل المختلفة؛ بهدف إتاحة الفرصة للمصممين لإنشاء تصاميم بعيدة عن قيود العميل، وتعزيز مفهوم التصميم الداخلي والمعماري في المجتمع، وتسليط الضوء على القدرات الإبداعية السعودية، واكتشاف مختلف التصاميم الجديدة، بالإضافة إلى خلق مساحة لترابط وتواصل المصممين مع بعضهم البعض.
استقبل القائمون على المبادرة «نواف النصار، الجوهرة بيضون، لمى منصور، وخلود عطار» أكثر من ثلاثمائة مشاركة من مصممين داخليين ومعماريين في المملكة، وتم اختيار سبعة عشر مشاركًا؛ ليتم عرض تصاميمهم المبتكرة من خلال هذه المبادرة.
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض محبي الفن، ومصممي الديكور الداخلي، والإعلام، ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي.
ومن جانبها، علقت الأميرة جواهر بنت ماجد آل سعود: «تمّ تأسيس المجلس الفنّي السعودي؛ بهدف دعم الإبداع بكلّ أشكاله، ولذلك نحن فخورون بتقديم مبادرتنا الجديدة، التي تسلّط الضوء على المهندسين المعماريين السعوديين ومصممي الديكور الداخلي، بعنوان (مبادرة تصميم). ونحن نأمل أن نوفّر مساحة للتصميم ببعده المفاهيمي، يستطيع من خلالها المصمّمون أن يعبّروا عن أنفسهم بحريّة ودون أي حدود. يرحّب المجلس الفنّي السعودي بكم جميعًا في هذه المحطّة الجديدة من رحلته، ويدعوكم من جديد للاحتفال معه بالإبداع المميز في المملكة».
وعلّق الفريق القائم على المبادرة وتنظيمها: «تفاني المصممين لتقديم أفضل إبداعاتهم وطاقتهم الإيجابية خلال الترتيب للمعرض، هو الدافع الرئيسي لقيام هذه المبادرة».

Exhibitor Zone
Twitter Feed

instagram feed